لو جملاوي تفضل ادخل (آل الجمل)


للتجمع العائلي لعائلة الجمل لتدوال الاخبار والافكار وللتعارف مع الاطراف البعيدة فلسطين (الرملة)
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الصحافة المصرية بين الضلال والتضليل ...للشربينى الاقصرى .
الخميس ديسمبر 19, 2013 3:46 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» عنزة.. ولوطارت ... بقلم : الشربينى الاقصرى.
الأربعاء ديسمبر 18, 2013 6:27 pm من طرف الشربينى الاقصرى

» اهداء بمناسبه شهر رمضان المبارك
الإثنين يوليو 23, 2012 4:18 pm من طرف ابو سامي الجمل

» ردوا علي مشان االله
الخميس يوليو 19, 2012 10:53 am من طرف ابو سامي الجمل

» عضو جديد..رعد الجمل
الجمعة مارس 02, 2012 9:06 pm من طرف raadaljamal

» الى روح الشهيد العقيد معمر القذافي
الجمعة نوفمبر 18, 2011 11:59 pm من طرف محمد العنزي

» زواج محمدسعيد عرفات الجمل
الأحد أكتوبر 09, 2011 4:20 am من طرف غدير الجمل

» زفاف ابنه الاخ ابو سامي الجمل
الخميس أكتوبر 06, 2011 8:45 pm من طرف ابو سامي الجمل

» السلام عليكم آل الجمل يسعدني الإنضمام إلى المنتدى من مدينة تبوك- السعودية
الخميس أكتوبر 06, 2011 2:49 am من طرف غدير الجمل

 | 
 

 طريقة عمل الاستاكوزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غدير الجمل
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الورقة الشخصية
مبتدئ: 10
متوسط: 25
محترف: 40

مُساهمةموضوع: طريقة عمل الاستاكوزا   الأحد مايو 09, 2010 2:08 pm

اليوم احترت وانا ادور على طريقة اطبخ فيها الستاكوزا في الجوجل ومالقيت وصفة طلباتها متوفرة عندي وتوصلت الى تاليف هذه الوصفة
المقادير
2حبة استاكوزا متوسطة الحجم
كمون
ثوم
ليمونة
القليل من زيت القلي
طماطم
مشروم(فطر)
ملح
بشاميل جاهز بودرة
حليب
جبنة موزيلا


الطريقة:
اولانغسل الاستاكوزا ونزيل الزوائد التي ليس لها اهمية ثانيانقص ذيل الاستاكوزا بطريقة طولية من الذيل مع الحفاظ عليها من الكسرثم ثالثا نسلق الاستاكوزا بالماء والكمون حتى يصبح لونها برتقالي اللون ثم نشيلها من الماء ونفصل الراس عن الذيل ونقوم باخلاء الذيل من قطع اللحم الرائعة والناصعة البياض رابعا نتبل اللحم بالثوم والليمون لمدة ساعة خامسا نقوم بوضع الزيت على النار ثم نضع الطماطمبعد تقطيعها الى مكعبات ونقوم بتقليبها على نار هادية ونضع عليها الفطر ونتركها عشر دقائق بعد رش الملح حسب الذوق ثم نفسخ قطع اللحم الى قطع صغيرة ونضعها على النار مع بقية المقادير لمدة نصف ساعة حتى تتجانس المقادير بنكون حضرنا البشاميل مع الحليب على النار الى ان ينضج
ثم ناخذ هذه المقادير ونفرغها داخل ذيل الاستاكوزا وراسها وندير عليها الباشميل وندخلها على الفرن لمدة ساعة الاربع وقبل ما نشيلها بشوي بنحط شوية جبنة موزيلا على كل وحدة وبنخليها تسيح وتتحمر شوي وبعدين بنقيمها ونقدمها وعملت جمبها رز مبهر ببهار الكبسة


وبالهنا والشفا راح تاكلو اصابعكم وراها




_________________
ويبقى كل غالي خالدا في الوجدان الى الابد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غاده الجمل
قاعود جديد
قاعود جديد



الورقة الشخصية
مبتدئ: 10
متوسط: 25
محترف: 40

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل الاستاكوزا   الإثنين مايو 10, 2010 8:35 pm

Like a Star @ heaven شو هالحلاوة يا بنت عمي صايرة حريفة في الطبيخ متى حتنزلي اول كتاب الييييييييييييييييييييييك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندى عبدالله الجمل
جملاوي
جملاوي



الورقة الشخصية
مبتدئ: 10
متوسط: 25
محترف: 40

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل الاستاكوزا   الخميس مايو 13, 2010 12:40 am

والله صدق المثل الي قال اقلب القدرة على تمها تطلع البنت لامها تسلم ايديكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غدير الجمل
مدير المنتدى
مدير المنتدى



الورقة الشخصية
مبتدئ: 10
متوسط: 25
محترف: 40

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل الاستاكوزا   السبت مايو 15, 2010 7:13 am

تسلمي تسلمي يا ندوش نور المنتدى اتمنى انك ماتنقطعي عناوانشاء الله الكتاب عن قريب الغير عاجل واول نسخة الك ياغادة

_________________
ويبقى كل غالي خالدا في الوجدان الى الابد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طريقة عمل الاستاكوزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لو جملاوي تفضل ادخل (آل الجمل) :: المنتديات العامة :: مواضيع عامة :: قسم نقي واختاري من مطبخ غدير-